Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نيسان تنفي مؤامرة إقصاء رئيسها السابق - الخليج للسيارات

نيسان تنفي مؤامرة إقصاء رئيسها السابق

نفت نيسان موتور امس الاثنين، ما يتردد في وسائل الإعلام عن مؤامرة داخل الشركة لإقصاء رئيس مجلس الإدارة السابق كارلوس غُصن.

كان غُصن قد ألقي القبض عليه في اليابان في 2018، حيث وجهت إليه تهم تتعلق بمخالفات مالية مما أثار تكهنات بأن مسؤولين تنفيذيين في نيسان دبروا الأمر بسبب معارضتهم لتقارب أكبر مع شريكتهم رينو.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن موتو ناجاي، رئيس لجنة المراقبة المحاسبية في نيسان، قوله للمساهمين خلال الاجتماع السنوي العام للشركة، إن الكتب ووسائل الإعلام يدور فيها حديث عن مؤامرة لكن الحقائق لا تدعم هذا.

وقال ناجاي ردًا على أسئلة مساهم بشأن تلك التكهنات، إن التحقيقات الخاصة بغُصن أجريت داخليًا وخارجيًا على يد مكاتب محاماة.

ووفقًا لرويترز فقد دام اجتماع يوم الاثنين لساعتين – بينما كان المخطط له ساعة واحدة فقط – بسبب أسئلة المساهمين للرئيس التنفيذي ماكوتو أوشيدا عن الطريقة التي يعتزم بها استعادة الثقة في الشركة عقب فضيحة غُصن، وإنعاش المبيعات في الولايات المتحدة والصين.

وقال أوشيدا، الذي تولى مهام عمله في ديسمبر، إنه سيلتزم بتعهده الاستقالة من قيادة الشركة إذا لم ينجح في تطبيق خطة لإقالة صانع السيارات الياباني من عثرته، بعدما أعلنت الشركة الشهر الماضي عن أول خسارة سنوية لها في 11 عاما.

Back to top button