Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على المنافسة في سوق السيارات الفاخرة - السيارات الرياضية - الخليج للسيارات

تعرف على المنافسة في سوق السيارات الفاخرة – السيارات الرياضية

هيمنت مجموعة mti للسيارات وكلاء سيارات لاند روفر وجاجوار وبنتلى ومازيراتى على سوق السيارات الفاخرة المنتمية لفئة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات؛ بحصة سوقية %94 من المبيعات الاجمالية البالغة 464 وحدة خلال أول 5 أشهر من العام الحالى.

نافست المجموعة على مبيعات هذه الفئة من خلال العلامتين التجاريتين الفاخرتين لاند روفر وجاجوار؛ ولم تشاركها فى المنافسة سوى لكزس وألفا روميو وبشكل محدود.

تصدرت لاند روفر فيلار قائمة الطرازات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات بمبيعات بلغت 173 وحدة بما يشكل نحو %37.3 من المبيعات الاجمالية.

ويبدو أن مبيعات فيلار قد تأثرت بتداعيات وباء كورونا؛ وهو ما يمكن استنتاجه من تتبع تطور أداء السيارة على أساس شهرى خلال العام الحالي؛ فقد بلغت المبيعات 60 وحدة فى يناير السابق ثم تراجعت إلى 40 وحدة فى فبراير واستقرت عند 42 وحدة فى مارس؛ ثم انخفضت بشكل حاد فى أبريل مسجلة 17 وحدة ثم سجلت 14 وحدة فى مايو.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات فيلار لم تتجاوز 28 وحدة خلال أول 5 أشهر من العام السابق، فقد كانت الصدارة خلال هذه الفترة لصالح لاند روفر رينج روفر التى باعت 106 سيارات.

وحلت لاند روفر رينج روفر الرياضية فى المرتبة الثانية بمبيعات بلغت 157 وحدة بحصة سوقية %34 مقابل 14 وحدة بنفس الفترة من العام السابق تعادل %6 من المبيعات الاجمالية البالغة 244 وحدة.

وبخلاف فيلار؛ شهدت رينج روفر الرياضية تحسنًا فى الأداء بنهاية فترة الشهور الخمسة الأولى من العام الجارى فقد بلغت مبيعات يناير 10 وحدات ثم ارتفعت إلى 42 وحدة فى فبراير وهبطت إلى 19 سيارة فى مارس ثم عادت للنمو فى أبريل إلى 36 وحدة وفى مايو إلى 50 وحدة.

Back to top button