رينو وجوجل يتعاونان للمرة الاولى

أعلنت مجموعة رينو وجوجل عن شراكة صناعية وتكنولوجية جديدة لتسريع التطور الرقمي للنظام الصناعي لمجموعة رينو والتحول إلى معايير الصناعة من الجيل الرابع التى يطلق عليها معايير الصناعة 4.0.

وتعد مجموعة رينو شركة من أوائل الشركات التى بدأت تطبيق معايير الصناعة 4.0، من خلال تطوير منصتها الرقمية الخاصة بها منذ عام ٢٠١٦ لربط وجمع البيانات الصناعية من ٢٢ موقعًا للمجموعة فى جميع أنحاء العالم والتى تمثل ٧٦٪ من إجمالي إنتاج السيارات التى تخرج من المجموعة والتى تعتمد على أكثر من ٢٥٠٠ آلة. وبذلك فإن مجموعة رينو تقوم بالعمل على تحليل ومعالجة وإعادة استخدام كميات ضخمة من البيانات الأساسية.

وتهدف هذه الشراكة الجديدة مع شركة جوجل كلاود التابعة لشركة جوجل الأم، من بين أمور أخرى، إلى تحسين منصة مجموعة رينو الرقمية المملوكة بالكامل لرينو والتى تعمل بشكل مستقل على إدارة البيانات الصناعية. تعتمد الشراكة على تقديم حلول جوجل كلاود وخبرتها فى التحليلات الذكية والتعلم الآلى Machine Learning والذكاء الاصطناعى، حيث ستمكّن مجموعة رينو من تحسين سلسلة التوريد وكفاءة التصنيع وجودة الإنتاج وتقليل التأثير البيئى من خلال توفير الطاقة. ستعزز هذه التحسينات فى نهاية المطاف تطوير حلول جديدة لصناعة السيارات، كما سيكون من شأنها تطوير المهارات الرقمية لدى العاملين فى المجموعة، فإن تدريب الموظفين هو أيضًا جزء أساسى من هذه الشراكة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى