سيارة اطفال من بوجاتي

تعد سيارة بوجاتي، أسرع السيارات على الإطلاق، لكن هذه العلامة الفرنسية فاجأت الجميع بالكشف عن سيارة مخصصة للجيل الصاعد تحمل اسم Baby II، وهي مصممة للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 14 سنة.

وتلك السيارة نسخة مصغرة من سيارة بوجاتي تايب 35 تم بناؤها خصيصاً لابن إيتوري بوجاتي مؤسس الشركة، لكن ردة الفعل الإيجابية من العملاء دفعت بوجاتي لإنتاج حوالي 500 نسخة من السيارة الصغيرة.

وتعاونت بوجاتي مع شركة The Little Car Company لإنتاج السيارة التي يمثل حجمها 75% من حجم السيارة الأصلية، مما يجعلها قادرة على استيعاب البالغين ذوي البنية الصغيرة أيضاً، وتتوفر السيارة بـ 3 نسخ مختلفة جميعها كهربائية مع نظام دفع خلفي، النسخة الأساسية Base تعمل ببطارية 1.4 كيلوواط/سا، والثانية تحمل اسم Vitesse وتتميز بهيكل مصنوع من ألياف الكربون مع بطارية 2.8 كيلوواط/سا ، في حين أن نسخة Pur Sang هي الأكثر تميزاً، حيث تأتي بهيكل مصنوع يدوياً من الألمونيوم.

وبذلت بوجاتي جهودًا كبيرة لجعل السيارة الصغيرة مطابقة لطراز Type 35 الأيقوني في تصميمها وبنيتها، حيث تم عمل مسح رقمي ثلاثي الأبعاد عند تصميم نظام التعليق الخاص بـ Baby II ، كما أن لوحة العدادات المصنوعة من الألمنيوم هي مستلهمة بوضوح من Type 35، وتتوفر السيارة أيضاً بالعديد من خيارات الألوان.

وتبلغ السرعة القصوى في النسخة الأساسية 48 كلم/سا، أما نسختي Vitesse و Pur Sang فستبلغ سرعتهما القصوى إلى 67 كلم/سا، كما ستصل قوة النسختين الأعلى إلى 13.4 حصان باستخدام مفتاح السرعة الخاص بعلامة بوجاتي، مع العلم أن وزن سيارة بوجاتي Baby II هو 230 كجم فقط، لذا ستحتاج إلى حوالي 8 نسخ منها لمعادلة وزن بوجاتي تشيرون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق