4 مليار دولار استثمارات هيونداي في تقنية القيادة الذاتية

أعلنت شركة هيونداي أنها قررت إطلاق اسم موشنال “Motional”على شركتها المشتركة التي تبلغ قيمتها 4 مليار دولار مع الشركة الأيرلندية الناشئة لتكنولوجيا القيادة الذاتية “أبتيف” Aptiv من أجل اختبار السيارات ذاتية القيادة بالكامل ، لتقديم خدمات النقل ذات الصلة في وقت لاحق من العام، بحسب وكالة يونهاب.

ويأتي قرار هيونداي بالتعاون مع أبتيف لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة بشكل يتماشى مع استثمارات مجموعة هيونداي موتور في الشركات الناشئة الأجنبية الرائدة في تقنيات السيارات ذاتية القيادة ونظم التنقل المستقبلية المتقدمة، في الوقت الذي تسعى هيونداي فيه إلى أخذ زمام المبادرة في سيارات الجيل التالي.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “Motional” كارل لاجنيما ” إن الشركة بجميع أشكالها السابقة، رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لعقود من الزمن.

وأضاف أن تكوين الشركة الرئيسي -القائم على مزيج من خبرة أبتيف في التكنولوجيا المتقدمة وريادة هيونداي في مجال تصنيع السيارات والبحث والتطوير – قوي بشكل فريد ويؤهلنا لتغيير كيفية حركة الناس في حياتهم”.

وتخطط “Motional” لتطوير منصة السيارات ذاتية القيادة بالمستويين الرابع والخامس من تكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2002 وتوفيرها في سوق السيارات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى