معرض بكين الدولي للسيارات ينطلق لمدة 10 ايام

انطلقت السبت، في العاصمة الصينية بكين، فعاليات النسخة الثلاثين من معرض “بكين الدولي للسيارات 2020″، الذي يستمر على مدار عشرة أيام وينتهي في الخامس من أكتوبر المقبل.

يأتي انطلاق معرض بكين الذي يعد الحدث الدولي الوحيد بقطاع السيارات هذا العام، وسط الكثير من الصعوبات التي يواجهها السواد الأعظم من صناع السيارات، جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

إلا أن منظمو المعرض الذي يقام في موطن كورونا، نجحوا أن يتحدوا الفيروس الذي أجبرهم قبل نحو خمسة أشهر من الآن على اتخاذ قرارٍ بالتأجيل بسبب الأوضاع الصحية المتردية في الصين أنذاك.

وأكد أحد مسئولي التنظيم أن إقامة المعرض في عام الجائحة كان بمثابة تحدٍ حقيقي، وخاصة في ظل حالة الخوف التي تعتري الغالبية العظمى داخل الصين وخارجها من التنقل والسفر، إضافة إلى قدرتنا على تطبيق إجراءات الوقاية داخل أروقة المعرض والتي يشرف عليها الأمن الصيني.

ويرى مراقبون أن إقامة معرض بكين بمثابة انتصار لأكبر سوق للسيارات بالعالم، خاصة بعد أن تعرض السوق لتراجع حاد وتجميد للأنشطة الاقتصادية منذ نهاية العام الماضي.

وبالرغم من انتصار اللجنة المنظمة على الفيروس وإقامة المعرض في موعده، إلا أن هذا الانتصار يبقى منقوصًا مع قلة العارضين الذين اضطر بعضهم للمشاركة بشكل افتراضي عبر الإنترنت؛ فضلًا عن مخاوف من تراجع الزائرين عند افتتاح المعرض أمام الجمهور في الأول من أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى