Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
دراسة : 60% من السائقين بالولايات المتحدة يتحدثون في هواتفهم المحمولة أثناء قيادة سياراتهم - الخليج للسيارات

دراسة : 60% من السائقين بالولايات المتحدة يتحدثون في هواتفهم المحمولة أثناء قيادة سياراتهم

كشفت دراسة حديثة أعدتها مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية أن مشكلة عدم التركيز أثناء القيادة أكثر انتشارا بكثير في الولايات المتحدة عنها في أوروبا .

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت على بيانات خاصة باستطلاعات رأي أجريت في كل من الولايات المتحدة وأوروبا أن أكثر ما يشتت انتباه قائدي السيارات هو استخدام المحمول أثناء القيادة وقراءة أو إرسال رسائل نصية أو بريد إليكتروني .

والدراسة شملت أشخاص تتراوح أعمارهم بين ال18 و ال64 من عمرهم في كل من الولايات المتحدة و سبع دول أوروبية هي بلجيكا ، فرنسا ، ألمانيا ، هولندا ، البرتغال ، أسبانيا والمملكة المتحدة .

وقد وجدت الدراسة أن أكثر من 60% من السائقين بالولايات المتحدة يتحدثون في هواتفهم المحمولة أثناء قيادة سياراتهم بينما اختلفت النسبة وتباينت بين الدول الأوروبية التي شملها الاستطلاع فقد أظهرت الدراسة أن 59 % من السائقين في البرتغال يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء القيادة في حين انخفضت النسبة إلى 21 % فقط في المملكة المتحدة .

كما أشارت الدراسة إلى أن 31 % من السائقين يستخدمون خدمة الرسائل النصية القصيرة خلال قيادة سياراتهم بالولايات المتحدة في مقابل 15 % فقط في أسبانيا .

وأرجعت الدراسة تنامي معدلات استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة في الولايات المتحدة إلى عدم وجود تشريعات رادعة لمثل هذه الأفعال في القوانين الأمريكية واختلاف القوانين التي تجرمها بين ولاية وأخرى ، وذلك في الوقت الذي تجرم فيه القوانين بجميع الدول الأوروبية مثل هذه الأفعال .

وذكرت الدراسة أن 3000 آلاف شخصا على الأقل لقوا مصرعهم عام 2010 في الولايات المتحدة بسبب عدم تركيزهم أثناء القيادة ، وأضافت الدراسة أن السلطات الأمريكية بدأت في تبني عدد من الإستراتيجيات للحد من هذه الظاهرة ونتج عن ذلك قيام نحو 33 ولاية أمريكية بجانب مقاطعة كولومبيا بسن تشريعات تجرم استخدام المحمول أثناء القيادة هذا بالإضافة لنشر ثقافة القيادة الآمنة في جميع أنحاء البلاد وتشجيع شركات صناعة السيارات على تطوير أجهزة مساعدة تتيح لقائد السيارة متابعة الأخبار وإرسال ما يريده من رسائل دون تشتيت انتباهه عن الطريق .

Back to top button