Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الامارات : الحوادث في شهر رمضان تقتل 70 شخص في 3 سنوات - الخليج للسيارات

الامارات : الحوادث في شهر رمضان تقتل 70 شخص في 3 سنوات

قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، المقدم جمال العامري، إن الحوادث المرورية، التي وقعت خلال شهر رمضان خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تسببت في مقتل ‬70 شخصا.

وكشفت إحصاءات مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي عن انخفاض معدل الحوادث في شهر رمضان، خلال الفترة نفسها، إذ سجلت في رمضان الماضي ‬46 حادثا، نتجت عنها ‬20 حالة وفاة، و‬26 إصابة، مقابل ‬54 حادثا، أدت إلى ‬22 وفاة، و‬32 إصابة بليغة في رمضان ‬2011، وفي رمضان ‬2010 بلغ عدد الحوادث المرورية ‬69 حادث تصادم، نتجت عنها ‬28 حالة وفاة، و‬41 إصابة بليغة.

وقال العامري، خلال مجلس رمضاني حول نشر ثقافة التميز، عقد أول من أمس، في أبوظبي، إن أبرز أسباب الحوادث المرورية خلال شهر رمضان، هو الإهمال، وعدم الانتباه، ودخول طريق رئيس دون التأكد من خلوه، وعدم ترك مسافة وتجاوز الإشارة الضوئية، وعدم الالتزام بخط الطريق، فضلا عن السرعة دون مراعاة ظروف الطريق والانحراف المفاجئ. وانفجار الإطار وعدم تقدير مستعملي الطريق. وأكد العامري أن المديرية تعمل على نشر ثقافة التميز على مستوى إداراتها وعملياتها كافة، لافتا إلى أن الهدف الرئيس يتمثل في خفض الحوادث المرورية، والحد من الإصابات والوفيات على الطرق.

وكان مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي اللواء أحمد ناصر الريسي، قد أطلق في بداية فعاليات المجلس الرمضاني موقعا إلكترونيا لنشر ثقافة التميز الالكتروني، فيما أكد مدير إدارة التدريب رئيس فريق نشر ثقافة التميز بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، العقيد ثاني بطي الشامسي، أهمية نشر ثقافة التميز للارتقاء بالأداء.

وتناول المجلس الرمضاني، الذي حضره عدد كبير من المواطنين والمواطنات وأبنائهم، نصائح الصحة والسلامة، والتوعية بمخاطر القيادة تحت تأثير الدواء أو الإجهاد، ومخاطر الحوادث المرورية وما تسببه من وفيات وإصابات.

من جانبه، سلط مدير إدارة تقنية المعلومات بشرطة أبوظبي الرائد محمد الزعابي، الضوء على إنجاز مشروع البوابة الالكترونية، الذي بدأ العمل به في ‬2005، ومكن كثيرا من المسافرين من حاملي بطاقات البوابات الالكترونية من السفر بسهولة ويسر، مشيرا إلى أنه في ‬2012 اكتملت منظومة البوابة الإلكترونية، حيث يمكن الآن تسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين أو المقيمين وأخذ البصمات الحيوية، مثل العين والبصمات العشرية ما يسهل عملية المرور عبر منافذ ومطارات الدولة في ثوانٍ معدودة، وعدم الانتظار لفترات طويلة.

وأشار إلى أن مشروع البوابات الالكترونية خفف العبء على موظفي المطارات، علاوة على خفض التكاليف، وإنجاز المعاملات بسرعة كبيرة ودقة أعلى، إضافة للتحقق الأمني من البصمات الحيوية للأفراد، ومنع دخول من يرتكبون الجرائم أو المطلوبين. ولفت الزعابي إلى تزايد أعداد المسجلين في البوابات الالكترونية، بعد إطلاق حملة التسجيل المجانية أخيرا، مؤكدا أن عدد من يسجلون يوميا في تزايد إذ يراوح عددهم بين ‬1000 و‬1200 شخص يوميا.

Back to top button